كيف أحصل على أرخص سعر تأمين مركبات ؟

كيف أحصل على أرخص سعر تأمين مركبات ؟

تقوم فكرة التامين على السيارات على المصلحة التأمينية والتي تتمثل بالحق القانوني للشخص الطبيعي أو الاعتباري بالتأمين على السيارة موضوع ‏التأمين

 

كيف أحصل على أرخص سعر تأمين مركبات ؟

تقوم فكرة التامين على السيارات على المصلحة التأمينية والتي تتمثل بالحق القانوني للشخص الطبيعي أو الاعتباري بالتأمين على السيارة موضوع ‏التأمين، أي بمعنى أنه للتأمين على السيارة يشترط أن يكون هناك علاقة قانونية يمكن التأكد ‏منها بين الشخص والسيارة موضوع التأمين. ومن أمثلة العلاقات القانونية هو ملكية الشخص للسيارة، فإن ‏كنت مالك السيارة فإنه يحق لك التأمين عليها بينما لا يحق للشخص التأمين على ‏سيارة جاره مثلاً لعدم وجود مصلحة تأمينية.‏

وبناءً على ذلك تأسست البيئة الخصبة للتامين بالمملكة العربية السعودية وتأسست شركات التامين على السيارات المختلفة، وتعد المنتجات التأمينية كأي منتج في السوق – مع اختلاف الخصائص والأحوال - ، فتختلف أسعار المنتجات التأمينية و اسعار شركات التأمين للسيارات بمختلف حجم كل شركة والمنتجات التأمينية التي تقدمها والمميزات التي تطرحها للمستفيد أو العميل، وقد كانت شركات التأمين سابقاً تتعامل مع عملائها عبر المكاتب والفروع المختلفة، فكان صاحب التأمين الشامل للسيارات أو تأمين ضد الغير أو أي منتج تأميني يضطر إلى زيارة الفرع أو شركة التأمين، ولكن مع التطور الرقمي أصبحت شركات التأمين تقوم بإصدار أو طباعة وثائق التأمين عن طريق موقع شركات التأمين ، فيمكنك التحقق منها أو طباعتها في أي مكان و زمان، والجدير بالذكر وفي ظل التنافس الوطني الذي تقوم به شركات التأمين في تقديم أفضل وأجود الخدمات التأمينية الممكنة، تتنافس شركات التأمين على تقديم أفضل خدمة وسعر للمؤمن له، ولا يخلو السوق من أسعار مبالغ فيها نظير الخدمات المقدمة، ولكن للحرص على مقارنة هذه الأسعار والخدمات المقدمة يجدر على المستفيد أن يعمل على مقارنة اسعار التامين و عروض التامين على السيارات المقدمة، وتقدم هذه الخدمة منصة جونشور التي تعمل على تقديم أفضل نتائج للبحث والمقارنة بين اسعار شركات التأمين، كما تحمل شعار " أسهل موقع لمقارنة وشراء التأمين وبشكل فوري " بالإضافة إلى أن مثل هذه المواقع تتطلب ترخيصاً من البنك المركزي السعودي والذي تملكه منصة جونشور نظراً لموثوقيتها واحترافيتها بالعمل، وتتم عملية المقارنة والحصول على سعر اقل شركة تامين عبر الخطوات البسيطة التالية: 

* الدخول على منصة جونشور عبر الرابط التالي: gonsure * اختيار الغرض من التأمين سواء إن كان تأمين جديد أو نقل ملكية . * إضافة رقم الهوية / الاقامة للمالك. * تاريخ الميلاد للمالك . * نوع تسجيل المركبة إن كانت رخصة سير أم بطاقة جمركية . * إضافة الرقم التسلسلي للسيارة الموجود في أسفل رخصة السير . * إدخال رمز التحقق والضغط على ابحث الآن . * ستقوم منصة جونشور بالاستعلام عن بياناتك أو مركبتك من الجهات ذات العلاقة.  * ستقوم المنصة باستعراض شركات التأمين و ارخص تامين مركبات . * عند استعراض شركات التأمين ستقوم المنصة باستعراض الأسعار ومقارنتها. *ستظهر جميع شركات التأمين المتاحة وشروطها وأحكامها، كما ستظهر الشركات إن كنت مستحقاً لخصم عدم وجود مطالبات من عدمه او إن كنت مستحقاً لخصم الولاء. * في حال استقرارك على عرض سعر محدد عليك بالضغط على كلمة " اشتري " والمضي قدماً بخطوات الشراء.

عندما تقوم بالمقارنة بين اسعار شركات التأمين عليك اختيار ارخص شركة تامين مقابل الخدمات والجودة التي تقوم بتقديمه شركات التأمين . كما تنصحك جونشور بأنه عليك كمستفيد من التأمين وكفرد أن تقارن اسعار تأمين السيارات و أن تختار اقل شركة تامين مقابل الخدمات والمزايا التي تحتاجها كمؤمن له وأن تستغل عروض التأمين على السيارات للتأمين، وكل ذلك تستطيع الاستفاده منه عبر منصة جونشور.