الحالات التي لايغطيها التأمين الشامل ومتى يسقط ؟

الحالات التي لايغطيها التأمين الشامل ومتى يسقط ؟

تعرف على الحالات التي لايغطيها التأمين الشامل للمركبات

التأمين هو دفع مبلغ مالي لشركة تأمين مقابل التأمين على الحياة أو على أحد الممتلكات، بحيث تكون الشركة ملزمة بدفع هذا التأمين عند تعرض صاحب التأمين لأي مشكلة أو أي خسائر يتعرض لها الشخص المؤمن عليه، لكن هناك بعض الحالات التي لا يشملها التأمين الشامل وسوف نستعرضها لكم.

يغطي التأمين الشامل الأضرار التي قد تتعرض لها السيارة المؤمن عليها سواء كان ذلك عن طريق حادث أو غيرها، يتم تعويض صاحب الوثيقة عن أي خسارة تنجم من حادث او كوارث طبيعية غير متوقعة ويستثنى من ذلك العواصف الرملية .

تعوِّض شركة التأمين المؤمن لديها عن الخسائر التي تنتج عن تعرض المركبة للسرقة سواء كانت هذه السرقة كلية أو جزئية أو تعرض للحريق.

يوفر التأمين التغطية الشاملة لكل المنتجات التي يتم التأمين عليها.

يتم إعفاء المؤمن له من دفع مبلغ التحمل في حالة وجود طرف ثالث في الحادث وأن يكون الطرف الثالث مسؤولا عن الحادث بنسبة 100%.

 

هناك بعض الحالات لا تشملها وثيقة التأمين الشامل مثل :

في حالة لو كان صاحب التأمين هو مرتكب الخطأ عند التسبب في وقوع الحوادث المرورية بسبب القيادة تحت تأثير الكحول أو قيادة المركبة.

يتم الإعفاء من التأمين في حالة قيادة السيارة دون ترخيص أو في حالة الإدلاء ببيانات كاذبة عند استخراج الوثيقة.

إذا كان الحادث متفق عليه مع الطرف الآخر المشارك في الحادث فإن الحادث لا يشمل تعويض شركة التأمين بل حسب النصوص التي تنص عليها العقوبات في المملكة العربية السعودية فإن التلاعب في الحوادث المرورية تصل عقوبته للسجن لمدة خمس سنوات وعقوبة مالية وقدرها مليون ريال .

الإهمال الناتج عن ترك المركبة في وضع التشغيل لا يشمله التأمين بل يعاقب عليه القانون بالمملكة العربية السعودية حسب نظام المرور بغرامة مالية تصل حتى 5000 ريال سعودي ، في حال ترك المركبة في وضع التشغيل .

– تتعهد شركة التأمين بتعويض المؤمن عليه ضد خسارة أو تلف المركبة المؤمنة وملحقاتها وقطع غيارها، الذي يكون بسبب حادث أو اصطدام أو انقلاب بسبب عطل أو نتيجة التلف.

– كذلك يعوض من الشركة في حالة الحريق، الانفجار الخارجي، الاشتعال الذاتي، نتيجة حدوث برق أو عاصفة رعدية.

– يكون التأمين ضد الفيضانات، العواصف، الأعاصير، السطو، كسر البيت أو السرقة بسبب عمل مقصود من قبل طرف آخر.

– يتم دفع مبلغ التأمين على السيارة لو حدثت أي مشكلة للسيارة أثناء نقلها ( بما فيه التحميل والتنزيل بسبب النقل ) بالبر أو بالقطار أو بالبحر.

في حال انتهت وثيقتك التأمينية وتبحث عن افضل شركة تامين مركبات بالسعودية وعروض شركات التأمين تفضل بزيارة جونشور .

تعرف اكثر على جونشور :

جونشور هي منصة تأمين مركبات متكاملة تتيح للباحثين عن افضل شركة تامين بالسعودية والباحثين عن أفضل عروض شركات التأمين، و في دقائق معدودة وتستعرض المنصة احدث العروض وتمكنك من مقارنة تأمين المركبات و المقارنة بين شركات التأمين و الاسعار والفئات، تهدف المنصة الى تسهيل اجراءات تامين المركبات للباحثين عن تأمين مركبة ، فلن تعد بحاجة الى زيارة فرع أو إحضار وثائق وأوراق لاحصر لها، جونشور تأمين اون لاين يضمن لك أفضل تأمين في المملكة ويضمن لك دقة المعلومات المعروضة ويضمن لك أحدث عروض شركات التأمين بالسعودية .

فإذا كنت بحاجة إلى المشورة جونشور أفضل وسيلة.