التأمين على مركبة لها رقم جمركي 

التأمين على مركبة لها رقم جمركي 

أرخص تأمين للسيارة، مقارنة وشراء تامين سيارة،ارخص تأمين للسيارات،التأمين،تأمين،رقم جمركي،وثيقة التأمين،السيارة،شراء السيارة،شركة التأمين،رقم البطاقة الجمركية للسيارة

 

ربما تساءلت إذا كان بإمكانك التأمين على مركبة لها رقم جمركي فقط، ولكن دعنا في البداية نتعرف على التخليص الجمركي و من هو المخلص الجمركي ، و من ثم سنتطرق الى موضوع التأمين.

 

التخليص الجمركي 

  

توثيق البيانات الجمركية الخاصة بالبضائع الواردة (كالسيارات) والصادرة والعابرة وفقاً للإجراءات الجمركية المنصوص عليها في نظام الجمارك الموحد . 

 

 

 

المخلص الجمركي 

 

كل شخص طبيعي أو اعتباري مرخص له بمزاولة أعمال التخليص الجمركي و إعداد البيانات الجمركية وتوقيعها وتقديمها للدائرة الجمركية و إتمام الإجراءات الجمركية الخاصة بتخليص البضائع لحساب الغير .

 

 

 

 

 التأمين 

 

هو عقد يتم بين طالب التأمين ومقدم التأمين، ويدفع طالب التأمين مبلغ التأمين أخطار معينة غير متوقعة قد تحدث بالمقابل وبذلك تقوم شركة التأمين بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

 

وللمزيد عن التأمين بإمكانك الإطلاع على المقال التالي والذي يشرح لك ما هو التأمين بشكل مفصل : التأمين - جونشور

 

 

 

 

أرخص تأمين للسيارة 

 

تتيح لك منصة ( جونشور ) مقارنة وشراء تامين سيارة من خلال الإنترنت واختيار ارخص تأمين للسيارات مقدم من خلال شركات تأمين السيارات و يناسب إحتياجات العميل . 

 

مميزات جونشور : 

- منصة موثوقة تحت إشراف البنك المركزي السعودي. 

- سهولة في الاستخدام . 

- تتعامل بشكل فوري مع تحديث معلومات الوثيقة .

- تقوم بمتابعة وثيقتك و إشعارك بقرب إنتهائها .

- توفر لك طرق سداد آمنة .

 

بعد أن ذكرنا ما هو التخليص الجمركي و ما هو تامين المركبات سنتحدث الآن عن  الرقم الجمركي و هل يستطيع صاحب المركبة التامين على مركبته عند وجود رقم جمركي؟ 

 

 

 

 

أهمية الرقم الجمركي

 

يتيح الرقم الجمركي معرفة جهة استيراد السيارة الجديدة (بلد المنشئ) ونوع السيارة وموديلها ووزنها وغيره من المعلومات التفصيلية عن السيارة، والأهم أنه يلزمك عند التأمين على السيارة المستوردة حديثًا قبل تسجيلها بإسم مالك جديد.

 

 

 

 

هل أستطيع التأمين على مركبة لها رقم جمركي ؟ 

 

نعم يستطيع صاحب المركبة التأمين عليها وهي تمتلك رقم جمركي ، فبعد أن يتم شراء السيارة وتملكها بالرقم الجمركي يتم التأمين عليها بوضع الرقم الجمركي في موقع جونشور ، وبعد إتمام التأمين يتم استكمال باقي إجراءات نقل الملكية . 

 

كما يجب بعد التأمين بالرقم الجمركي واستخراج رخصة السير أن يتم التواصل مع شركة التأمين لتحديث وثيقة التأمين حيث أن الوثيقة لا تتضمن البيانات التي توجد بعد استخراج الرخصة وبذلك يكون التأمين مرتبط مع الرقم الجمركي فقط وليس الرقم التسلسلي .

 

ملاحظة : يتم التعديل على الوثيقة و إلغائها من خلال شركة التأمين فقط .

خطوات معرفة رقم البطاقة الجمركية للسيارة 

- الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بوزارة هيئة الزكاة و الضريبة و الجمارك .

- الضغط على كلمة " تسجيل الدخول ".

- ملأ الخانات بالبيانات التي تظهر أمامك .

- إدخال " رمز التحقق المرئي " الذي يوجد في الصورة .

- الضغط على خانة " إستعلام " .

بعد الانتهاء من الخطوات في الأعلى ستظهر لك معلومات بطاقتك الجمركية بكل سهولة .